Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

وزير النقل يكرم اليوم عددا من المهندسين والكادر الفني في مطار العاصمة عدن

متابعات نائف نيوز خاص  معالي وزير النقل يكرم اليوم عددا من المهندسين والكادر الفني في مطار عدن الدولي . إلى هنا قد يبدو الخبر للبعض لا جديد...


متابعات نائف نيوز خاص 

معالي وزير النقل يكرم اليوم عددا من المهندسين والكادر الفني في مطار عدن الدولي .

إلى هنا قد يبدو الخبر للبعض لا جديد فيه ولا هو محل للإهتمام أو حتى لفت الإنتباه .

بينما ان ما قاموا به هؤلاء العاملين والمتميزين ليس مهنيا فقط بل كانوا متميزين واستثنائيين ايضا في رفضهم للواقع وللثقافة المهنية والإدارية الوظيفية السلبية التي طغت على مرافق الدولة ومنتسبوها وباتت مسيطرة مع الأسف منذ ما بعد عام ١٩٩٠م وزادت سوء وسلبية عقب الحرب الأخيرة في ٢٠١٥م .
ثقافة غابت فيها قيم الأمانة المهنية وتراجعت دوافع الحرص على المال العام والحفاظ على أصول وممتلكات الدولة ومرافقها ومؤسساتها ، والأسواء من كل ذلك تعزز لسلوك الفساد والنهب للمال العام وتمنح كل من يمارسه حفاوة المجتمع واهتمامه والمؤسف اكثر إحترامه .

الحكاية بإختصار حول موضوع التكريم هي أن عربة الإطفاء (الأفيكو) والظاهرة أمامكم في الصورة الخاصة بإدارة الإطفاء في مطار عدن الدولي وهي واحدة من افضل عربات الإطفاء التي تقتنيها اكبر المطارات في العالم حيث تبلغ قيمتها أكثر من مليون وخمس مئة الف دولار أمريكي ضلت خارجة عن الخدمة لأكثر من ٧ سنوات بسبب عطل بسيط في بداية الأمر لكن سنوات توقفها الطويلة وبقائها مركونة بين آليات أخرى باتت تحسب خارجة عن الخدمة قد تم شطبها ألحق بها اعطال أخرى اكثر تعقيدا وهذه نتيجة طبيعية لأي آلة تترك كل هذه المدة متوقفه .

قد تكون هناك اسباب عديدة ادت إلى هذا التعامل من قبل المعنيين مع أصل مهم بكل هذه التكلفة المالية الكبيرة تأتي من بينها الحرب وما انتجته من واقع سيئ لا يزال حاضرا حتى اليوم ، إلا أنه لا شك أن الأهمال وعدم الحرص والإهتمام وغياب الإرادة والأمانة المهنية هي في مقدمة الأسباب .

فبإرادة العاملين المكرمين اليوم من قبل الأخ الوزير وقيادة هيئة الارصاد والطيران المدني ومطار عدن الدولي ، وبدعم معنوي ومادي بسيط وتوجه من قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير د عبدالسلام حميد نحو التغلب على الصعوبات الراهنة وتجاوز ثقافة الماضي ولخلق واقع عملي جديد تمكن هؤلاء العاملين من إصلاح هذه العربة واعادتها للخدمة وبكفأة عالية ليوصلوا بذلك للجميع عدة رسائل مفرحه لعل من بينها :

- لدينا الكادر الفني المؤهل الذي لو حضي بقليل من الرعاية والإهتمام والتشجيع فهو قادر على الإنتاج والعطاء وبقدارات هائلة .

- مهما كان الواقع سيئا نستطيع التغلب عليه بالإرادة .

- لسنا محتاجين في حالات كثيرة لأن نتسول المساعدات من المانحين سوئ كانوا دول او منظمات لو اننا حرصنا وحافضنا على ما نملك من إمكانيات وأصول .

- استطاع هؤلاء العاملين أن يوصلوا رسالة هامة لبقية زملائهم في المرافق الأخرى ليحذوا حذوهم وهو السبب الذي دفعني للكتابة والتحدث عن هذه التجربة.

في الأخير أجد نفسي أكرر الشكر لكل من أسهم في نجاح هذا العمل الطيب والقيم من عاملين واداريين في إدارة مطار عدن الدولي ممثلة بالمدير العام ولأنه في كل عمل ناجح دائما يوجد جندي مجهول ، شخصيا سمحت لي جوانب معينه أن أكون على اطلاع بالدور الكبير الذي لعبه في هذه المهمة منذ بدايتها والذي كان فيه صاحب المبادرة والفكرة واول المتحمسين لها ، لذلك فهو يستحق شكر خاص ألا وهو الأخ وضاح الهيثمي نائب مدير مطار عدن الدولي للشؤون الإدارية والمالية ، وفق الله الجميع لكل خير ونجاح .

#على_قدر_اهل_العزم_تأتي_العزائم





ليست هناك تعليقات