Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

الشبحي هذا ما نحتاجه في الأيام القادمة من الرئاسة والحكومة

  مما نحتاجه كإجراءات أولية ضمن سياسة تقشف حقيقية تبدأها الرئاسة والحكومة وكل الهيئات الحكومية تتمثل في : متابعات نائف نيوز  بقلم الاستاذ عا...

 مما نحتاجه كإجراءات أولية ضمن سياسة تقشف حقيقية تبدأها الرئاسة والحكومة وكل الهيئات الحكومية تتمثل في :

متابعات نائف نيوز 


بقلم الاستاذ عادل صادق الشبحي 

وقف تلبية طلبات المسؤولين التي قدمت في الآونة الأخيرة وعدم تلبية طلباتهم الخاصة التي مضمونها توفير سيارات و مخصصات مبالغ فيها في ظل أن الناس تأن من الجوع والفقر وانعدام الخدمات .


سن تشريعات وتنفيذ لوائح العمل والخدمة المدنية والتخفيف من العدد المهول في هرم الوزارات والمؤسسات الحكومية و التي تسببت به الأحزاب وعبث به المسؤولون من خلال سوء استغلال السلطة وتعيينات حسب الميول والمحسوبية وشكلوا عبء على ميزانية الدولة التي ميزانية شركة في دول الخليج أكبر منها .


كشف المسؤولين الكبار الذين تورطوا في صفقات فساد وعدم المحاباة وإيقافهم عن مهامهم واستعادة أي أموال كسبوها ومحاكمتهم مع رجال الأعمال والشركات التي كانت أطراف في عمليات الفساد .


وقف المخصصات والبدلات والميزات المالية التي يحصل عليها المسؤولون والإبقاء على ماهو ضروري فقط .


التخفيف من التمثيل الدبلوماسي في الخارج والإبقاء على تمثيل محدود في الدول التي لدى اليمن معها علاقات مباشرة وجاليات كبيرة .


التخفيف من التمثيل بالسفارات بمسميات الملحقيات العسكرية والثقافية والصحية والإعلامية والاكتفاء بملحق واحد بدلا من طوابير الملحقين في السفارات المهمة.


عمل توازن بين الجنوب والشمال في هيكل الدولة والمؤسسات في الداخل والخارج بعدد محدود وبما لا يشكل عبئا على المرحلة التي تراوح فيها الدولة على السقوط .



ليست هناك تعليقات