Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

العمالقة الجنوبية على حدود شبوة.. سد منيع في وجه الحوثي

هذا الأسبوع بياناً توعد فيه قوات... دعم أمريكي بريطاني للبنك المركزي اليمني بقيمة 1.1 مليون دولار العمالقة الجنوبية على حدود شبوة.. سد منيع ...

هذا الأسبوع بياناً توعد فيه قوات...
دعم أمريكي بريطاني للبنك المركزي اليمني بقيمة 1.1 مليون دولار
العمالقة الجنوبية على حدود شبوة.. سد منيع في وجه الحوثي
 استمرار تهديدات القاعدة.. ما مصير حملة تطهير أبين من الإرهاب؟



نائف نيوز ـ نيوز يمن 






أصدر تنظيم القاعدة هذا الأسبوع بياناً توعد فيه قوات الحزام الأمني بمديرية لودر في محافظة أبين بالحرب، داعياً القبائل إلى عدم التدخل، وقبل ذلك هدد التنظيم الإرهابي قوات حزام مودية بالحرب والمفخخات.



هذه التهديدات والانتشار الواضح للتنظيم في مناطق أبين الوسطى يأتي عقب أسابيع من إعلان قوات الأمن في المحافظة إطلاق حملة لتطهيرها من الإرهاب بمشاركة قوات الحزام الأمني.



وفي نهاية يونيو الماضي دعت إدارة أمن أبين قوات الحزام الأمني إلى المشاركة في الحملة لتطهير أبين من عناصر القاعدة وأكدت قيادة الحزام الأمني موافقتها على المشاركة واستعدادها التام لتأمين المحافظة.



وعقدت لقاءات بين قيادة الأمن والحزام الأمني في شقرة وجعار والشيخ سالم لترتيب العملية، لكنها مؤخراً توقفت تلك الأخبار، وسط تساؤلات عن أسباب توقف العملية أو تأخيرها.



مصادر لنيوزيمن في إدارة أمن أبين وحزام المحافظة أكدت أن الحملة الأمنية قائمة وسيتم تتفيذها في القريب العاجل.



وقالت المصادر إن هناك ترتيبات تجري لبدء الحملة الأمنية ونظراً لكون هناك مناطق واسعة في المحافظة لا تتواجد فيها قوات أمنية أو عسكرية وأصبحت وكرا للإرهاب فإن الحملة تحتاج إلى ترتيب وتنظيم لضمان نجاحها.



وأشارت المصادر أن هناك إجراءات وترتيباً مع قيادة التحالف العربي للمشاركة الجوية في الحملة التي ستنطلق لتأمين مديريات لودر ومودية والوضيع والمحفد.



وأوضحت أن عناصر تنظيم القاعدة التي كانت تتواجد في محافظة البيضاء انتقلت إلى أبين عقب سقوط البيضاء بالكامل بيد جماعة الحوثي ما يصعب أن تتم الحملة بالصورة العاجلة التي يعتقدها الجميع.



وطمأنت المصادر المواطنين بقرب الخلاص من التنظيمات الإرهابية التي أساءت لأبين وحولتها إلى بؤرة للإرهاب

ليست هناك تعليقات