Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

كلمة اللجنة التحضيرية لمئوية الشهيد ابو حرب الردفاني

متابعات نائف نيوز    كلمة اللجنة التحضيرية لمئوية الشهيد أبو حرب الردفاني وقفت وما في الموت شك لواقف ** كآنك في جفن الردى وهو نائم تمر بك ال...

متابعات نائف نيوز 

 كلمة اللجنة التحضيرية لمئوية الشهيد أبو حرب الردفاني


وقفت وما في الموت شك لواقف ** كآنك في جفن الردى وهو نائم

تمر بك الأبطال كلمى هزيمة ** ووجهك وضاح وثغرك باسم


الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله...


الأعزاء والد وإخوة وذي الشهيد البطل العميد مجدي أحمد قاسم الغزالي القطيبي الردفاني أبي حرب قائد اللواء الثالث عمالقة أحييكم بتحية النصر المسنود بالإرادة الجنوبية التي لا تقهر.


واسمحوا لي أن أرحب ترحيبًا حارًا بالحاضرين جميعًا... كلًا باسمه وصفته وفي الصَّدر منهم الأستاذ العزيز فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة نائب الأمين العام، كما أرحِّب بالجوارح الكاسرة من منتسبي القوات المسلحة الجنوبية بكل القيادات العسكرية ذاتِ نهجِ الشهيد الخالد وسمو الأهداف النبيلة التي استشهد في سبيلها.


الأعزاء والعزيزات:

نحتفي اليوم في هذه المناسبة الغالية في تأبين الشهيد أبي حرب الردفاني برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي... وتحت إشراف مباشر منه حيث شدد على تميز وإنجاح هذه المناسبة بما يليق بمكانة وحجم الشهيد أبي حرب!!


العزيزات والأعزاء:

 لعل الحديث عن مناقب شبل ردفان يطول ويطول فلم يكن أبا حرب إلا صورة حية لتاريخ ردفاني حافل بالبطولات ولا عجب أن نرى جينات الفداء تتوارث في مشاهد بطولية وكأني بأبي حرب يردد:

نحن نفس الذئاب الحمر نفس المثاري ** والوراثات ما بين البشر مستمرة

سر معي في طريقي لا تغير مساري ** خط ساني بساني ما تجد فيه عصرة


لا يقاس الإنسان بعامل الزمان فالتاريخ لم يكن لذوي الأسنان بل كان حافلا بذوي الهمم والإنجازات ومن هنا نقش شهيد الجنوب اسمه في سجل الخالدين رغم حداثة سنه فتدرج في المناصب العسكرية وخبرته الميدانية والأكاديمية حتى وصل إلى قائد لواء.   


 لقد انطلق الجنوبيون للتعبير عن رفض نتائج حرب صيف ١٩٩٤ بوسائل وأشكال ذات عنوانٍ واحدٍ فانطلقت منصات التعبير عن الرفض تحت نيران وآلات القمع الوحشية الشمالية... ولا ننسى هنا شهداء منصة ردفان في ال ١٣من أكتوبر ٢٠٠٧م عندما اقتحموا المنصة التي كان يحتلها الأمن المركزي فكانت ملحمة فداء انتصارا لعدالة قضية شعب الجنوب جئنا حينها من كل حدب وصوب ودماء الحرية تغطي المكان لقد كانت تلك المواقف البطولية والدماء التي سالت ترسم طريق الوصول لما نحن فيه اليوم من إنجازات سياسية وعسكرية.

  وها هو يوم النصر يقترب من تحقيق منجز تلك السنوات الكفاحية وباتت قضية شعب الجنوب اليوم يتصدَّر حضورها إقليميًا ودوليًّا.. ولم يتأتَّى ذلك إلا بفعل تضحيات رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ومنهم شهيد الجنوب البطل...


الأعزاء والعزيزات:

لا شك بأن التخادم في محافظة شبوة الجنوبية قد مهد للحوثيين اجتياح مديريات بيحان دون أي مقاومة تذكر، هذا التخادم الذي هدف بالأساس لانتصار الحوثيين والتمهيد لهم لاجتياح جغرافيا الجنوب المحررة في لحظة تحالفات استهدفت المشروع العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وحلفائها الحقيقين من الجنوبيين، لكن لحظة الانتصار المخادع ونشوته لم تدم طويلا، بل هبت الأسود من قوات العمالقة الجنوبية ومعها الشرفاء تحت عملية إعصار الجنوب ومعهم التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده شهيدنا أبو حرب في الصدر منهم، حيث صال وجال وفاء للجنوب ولشبوة التي قضى معظم شبابه فيها، ولم يستشهد بعملية غادرة إلا وتباشير النصر قد لاحت، فكانت فاتورة تحرير مديريات بيحان كبيرة لكنها تهون لأجلك يا جنوب.

كانت معادلة انتصار قوات العمالقة في مديريات بيحان عنوانا للانتصارات وتأسيسا لواقع جديد على المستويين العسكري والسياسي، فشبوة عصية برجالها ولن تكون إلا مع العروبة، وسقطت عندها المشاريع الدخيلة التي سعت لحرف مسار تاريخها.

  


العزيزات والأعزاء:


لعلَّ الحديث عن الشهيد مجدي الغزالي أبي حرب حديث عن أرشيف من نبل القيم وسموها وعظمة الاستشهاد؛ ولذلك قد سعت اللجنة التحضيرية التي تشرفت برئاستها بناءً على رغبة أسرة الفقيد إلى تحقيق منجزين وهما: كتابًا يحتوي على مخلص عن حياة الشهيد منذ النشأة حتى لحظات الاستشهاد وكل ما كُتب عن الفقيد من أقلام محبيه، وأيضاً فلما وثائقيًا ضمَّ أبرزَ محطات مسيرة الفقيد الراحل.


لن أطيل عليكم أكثر، فقط في الختام نوجه كل الشكر لكل من أسهم في التحضير والإعداد لإنجاح هذا الحدث من فنيين واختصاصيين يكنَّوا للشهيد كل الود، ونتقدم بشكر خاص للأستاذ فضل محمد الجعدي وذلك لتفاعله الدائم ومتابعته لإنجاح هذا الحدث الاستثناء ويتصل الشكر لأسرة الفقيد على تواصلها المستمر لانجاز هذه الفعالية.


لكم جميعا كل التحية والتقدير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


د. باسم منصور الحوشبي


رئيس اللجنة التحضيرية لمئوية الشهيد

رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي

العاصمة عدن

الثلاثاء ٥ يوليو ٢٠٢٢م









ليست هناك تعليقات