Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

21 سبتمبر ثورة جياع أم مكر وخداع ؟

  21 سبتمبر ثورة جياع أم مكر وخداع ؟ كتب/ محمود اليزيدي : متابعات نائف نيوز  في 21 من سبتمبر من العام 2014 وتحديداً في صنعاء التي وصلها ال...

 21 سبتمبر ثورة جياع أم مكر وخداع ؟


كتب/ محمود اليزيدي :




متابعات نائف نيوز 

في 21 من سبتمبر من العام 2014 وتحديداً في صنعاء التي وصلها الحوثيون منذ وقت مبكر بتسهيلات وذرائع قدمها لهم حزب الأصلاح الاخواني نكاية بنظام علي عبدالله صالح رفع الحوثيون شعار " لا للجرعة" ، ذلك الشعار الذي بدأ ككرة ثلج تتدحرج من على قمة التي سرعان ما تتحولت لأنهيار يجرف كل ما يقف في طريقه، وكذلك شعار الجرعة تحول إلى أده أقتلعت كل شيء في طريقها من فرقة وحرس جمهوري ومؤسسات دولة إذ ابتعلت الجميع دون أستثناء.

ما حدث في ذلك اليوم واليوميتن التي تلته ربما يحملا مجلدات من الاسألة التي لا أحد يستطيع الأجابه عنها سوى عبدالملك الحوثي نفسه.

ما نعرفة إن تم الضرب على الوتر الحساس بدغدغة مشاعر الجماهير ومغازلة فاقاتهم في ظل وضع اقتصادي كان ولا زال سيئ للغاية.

وما إن تمكن الحوثيون من صنعاء حتى أفتتحت شهيتهم للمزيد من السيطرة العسكرية فاتجهوا نحو عمران واسقطوها بالقوة مت ثم تداعت بقية محافظات الشمال كأحجار الدومينو دون قتال والبعض سلم برسالة نصية.

مأرب وحدها المحافظة الشمالية لم تذعن بعد أن استندت لخطر أحمر سعودي لا زال يحميها حتى اليوم أو لنقل يحمي ما تبقى بعد غدرت جماعة الإخوان فيها .

عدن هي الأخرى أعلنتها السعودية خط أحمر إلا ان جماعة الحوثي لم تعر ذلك الاعلان أي أهتمام وذهب جحافلها معربدة جنوباً لتصدتم بما لم يكن في حسبانها "المقاومة الجنوبية" التي أنبعثت كألنار من تحت الرماد ، حيث وثب عناصرها كالأسود الضارية يسلبون مليشيات الحوثي أسلحتها ليتم قتالهم فيها وصمدوا صمود أسطوري أمام زحف بشري حوثي "شمالي" ظل متواصل إلى أن أعلنت المملكة السعودية عن قيام تحالف عربي هب لنجدة المقاومة وحماية خط المملكة الأحمر "عدن".


 أنفتحت شهية المقاومة الجنوبية هي الأخرى نحو تحرير أبين ولحج وشبوة من قضبة الحوثي ، ليبدأ بعدها فصل جديد عنوانه "تخادم الأخوان والحوثي" من أجل الفتك بالجنوب وتسليم الملف اليمني شمالا وجنوبا لإيران وتركيا نكاية بالسعودية لولا بروز المجلس الانتقالي الذي استطاع عبر حنكة قادته وبدعم لا نظير له من دولة الامارات العربية المتحدة والتحالف العربي ليقلب المعادلة رأساً على عقب ويطيح بمخططات جماعني الحوثي والاخوان عبر تثبت نصر الجنوبيين العسكري وتحويلة الى مكاسب سياسية توشك أن تضع قيادات الاخوان في قفص المحاسبة لقاء تخادمهم مع الحوثي ومحاولة الغدر بالجميع بعد إن الممسكين بلجام شرعية عبدربه منصور هادي ليبدا عهد جديد يكتب فصولة الجنوبيين وحدهم دون إملائات شمالية.

ليست هناك تعليقات