Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

تقرير اللجنة المكلفة من قبل أبناء الحد والخاصة بمتابعة قضية الشهيد عبدالهادي عبدالرحمن علي الشرفي .

  تقرير اللجنة المكلفة من قبل أبناء الحد والخاصة بمتابعة قضية الشهيد عبدالهادي عبدالرحمن علي الشرفي .  ==== ======= ===== متابعات نائف ن...

 تقرير اللجنة المكلفة من قبل أبناء الحد والخاصة بمتابعة قضية الشهيد عبدالهادي عبدالرحمن علي الشرفي . 

==== ======= =====

متابعات نائف نيوز 

عقدة اللجنة المكلفة بمتابعة قضية مقتل الشهيد هادي الشرفي باجتماعها المنعقد في محافظة عدن يوم الاثنين الموافق 2022/9/5 م والذي حضره عدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال ، حيث استمع الحاضرون إلى تقرير موجز من قبل محامي الشهيد عن مجريات سير القضية والخطوات العملية التي يتطلب القيام بها من قبل أولياء الدم واللجنة المكلفة ، ووضع برنامج عمل لذلك . 


حيث قامت اللجنة بتقديم مذكرة إلى النائب العام في تاريخ 2022/9/7م تتضمن الخروقات والتجاوزات والصعوبات المعرقلة لسير إجراءات القضية ، وكذا مطالب أولياء الدم وأهمها ما يلي :

1- إعادة المتهمين إلى السجن وهم :


وديع راجح سيف

ياسر راجح جبران 


2-المطالبة بتشكيل لجنة فنية لدراسة ملف القضية.. 


3-المطالبة باستكمال أخذ أقوال شهود الإثبات والسير بإجراءات القضية بحيادية وفق النظام والقانون ووضع حد للتدخلات ، وأن يكون النظام والقانون هما الفيصل بهذا الخصوص . 


 وعلى ضوء ذلك وجه النائب العام للجمهورية لرئيس النيابة العسكرية بطلب الإفادة والأخذ بمطالب أولياء الدم . 


وفي يوم السبت الموافق 2022/9/10م وضمن برنامج اللجنة المكلفة تم اللقاء بالأخ /العميد محسن الوالي القائد العام للحزام الأمني حيث تم إعطائه صورة كاملة عن مجريات سير القضية والخروقات والتجاوزات والصعوبات التي تواجه أولياء الدم باعتباره المسؤول الأول لقيادة الحزام الأمني ، وكون المجني عليه الشهيد القائد / هادي عبدالرحمن علي وعضو الجمعية الوطنية يعمل ضمن القوة العسكرية التابعة للحزام الأمني التي تعمل تحت قيادته وهو المسؤول بالدرجة الأولى عن متابعة سير إجراءات القضية ، وبعد أن استمع إلى التقرير التفصيلي من قبل اللجنة وأولياء الدم ، أوضح أن القضية جزء من مهامه ، وأكد أن القانون هو الحكم ومن ثبت إدانته يتحمل المسؤولية عما اقترفه من ذنب ، كما تعهد بالوقوف إلى جانب أولياء الدم ، وتلبية الطلبات القانونية للنيابة العسكرية سواء كان ذلك بإحضار الشهود أو متهمين في القضية للتحقيق . 


ومن ناحية أخرى شكر الحاضرون القائد العام للحزام الأمني على تجاوبه واستعداده بمتابعة مجريات القضية متمنين له التوفيق والسداد في مهامه العملية . 


وفي يومنا هذا الأحد الموافق 2022/9/11م توجه أعضاء اللجنة وأولياء الدم إلى مقر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الكائن في منطقة (جولد مور) حيث كان في استقبالهم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ، وقد تقدم أعضاء اللجنة وأولياء الدم بشرح القضية مشيرين إلى الخروقات القانونية وأهمها الإفراج عن المتهمين : 


١ _ وديع راجح سيف من أبناء منطقة ملاحة مديرية يهر 


٢ _ ياسر راجح جبران من منطقة مشاله مديرية يهر . 


ومن جانبه أكد اللواء /أحمد سعيد بن بريك على استعداده بحث الجهات المختصة بالسير بالقضية حسب النظام والقانون ، كما أكد على وقوفه التام إلى جانب أولياء دم الشهيد حتى ينال الجناة عقابهم . 


ولا تزال اللجنة مستمرة في مهامها ضمن الخطة العملية المعدة من قبلها ، وسيتم أفادت كل المهتمين والمتابعين بنتائج سير أعمالها في الأيام القادمة أولاً بأول .. .


             والله الموفق 


صادر عن اللجنة الإعلامية لقضية الشهيد/ القائد هادي عبدالرحمن علي الشرفي


 تاريخ /1444/2/15 هجرية الموافق/2022/9/11 م




ليست هناك تعليقات