Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

تعيين اللواء الركن صالح علي طالب رئيساً لهيئة العمليات المشتركة

  تعيين   اللواء الركن صالح علي طالب رئيساً لهيئة العمليات المشتركة  عدن : الخميس 27 أبريل 2023م متابعات ناف نيوز  صدر اليوم الخميس 27 أبريل...

 تعيين اللواء الركن صالح علي طالب رئيساً لهيئة العمليات المشتركة 


عدن : الخميس 27 أبريل 2023م


متابعات ناف نيوز 





صدر اليوم الخميس 27 أبريل 2023، قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (41) لسنة 2023م، بشأن تعيين رئيس لرئيس هيئة العمليات المشتركة.


قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء الركن/ صالح علي حسن طالب رئيساً لهيئة العمليات المشتركة.

------------------------------------------------------

تعرف على رئيس هيئة العمليات المشتركة الجديد المعين بقرار جمهوري؟


اللواء الركن صالح علي حسن طالب الذرحاني هو قائد هيئة العمليات المشتركة للقوات الجنوبية بقرار من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي في عام2020م،،،وتعرض لمحاولة اغتيال عبر سيارة مفخخة في مدينة المعلا بالعاصمة عدن في مايو 2022م،،،وكما تعرض اللواء الركن صالح علي طالب لاصابة خطرة جراء ضربة جوية التي تعرضت لها منصة فعالية تدشين العام التدريبي العملياتي والمعنوي بمحور العند من قبل مليشيات الحوثي في يناير2019م.  


والجدير بذكر أن اللواء الركن صالح علي حسن من أكفاء القيادات العسكرية التي تميزت بالذكاء والكفاءة والمؤهلات الأكاديمية العسكرية العالية وخريج الدفعة الثانية من الكلية العسكرية لجيش دولة الجنوب في مطلع سبعينيات القرن الماضي ومن زملائه الشهيد البطل اللواء سالم قطن واللواء فضل حسن واللواء علي قاسم طالب واللواء ناصر النوبة وآخرين من قيادات الجيش الجنوبي التاريخية . وشغل ارفع المناصب العسكرية أبرزها قائد المحور العسكري الشرقي المهرة وقائد اللواء 82 مشاة ورئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة ورئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع وغيرها من المناصب ويتكي على تاريخ ورصيد عسكري وطني مشرف .

ليست هناك تعليقات