Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

تحرير وادي حضرموت والمهرة: خطوة حاسمة لقصم ظهر أعداء الجنوب…أبناء حضرموت لابد من الحسم لإنتزاع حقوقنا.

تحرير وادي حضرموت والمهرة: خطوة حاسمة لقصم ظهر أعداء الجنوب…أبناء حضرموت لابد من الحسم لإنتزاع حقوقنا.   ناف نيوز / خاص تشهد محافظة حضرموت ح...

تحرير وادي حضرموت والمهرة: خطوة حاسمة لقصم ظهر أعداء الجنوب…أبناء حضرموت لابد من الحسم لإنتزاع حقوقنا.
 


ناف نيوز / خاص

تشهد محافظة حضرموت حالة من الانتظار المشحون بالتوتر، إذ أن مطالب الأهالي بحقهم في التمكن من الحفاظ على أمن المنطقة لم تلق اهتماماً كافياً من قبل السلطات المعنية. وسط هذه الظروف الحرجة، ينفجر ضغط الأهالي من جديد للمطالبة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي أبرم بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي وتنص على خروج العسكرية الأولى من وادي حضرموت ، وإحلال قوات النخبة الحضرمية لحفظ الأمن والاستقرار، ومحاربة الإرهاب، والقضاء على تهريب الأسلحة والمسيرات التابعة للحوثيين.

وبالإضافة إلى ذلك، يطالب أبناء حضرموت بتحرير وادي وصحراء حضرموت والمهرة من قوات الاحتلال اليمني، والتي ستكون الخطوة المقبلة لقصم ظهر أعداء الجنوب .

ويصر أبناء حضرموت على خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية، هذا من أجل وضع حد للإحتلال اليمني في وادي وصحراء حضرموت والمهرة، والدفاع عن سيادة الجنوب .

ووفقًا لأبناء حضرموت، فإن قوات النخبة الحضرمية تمثل لهم العزة والكرامة والقوة، وتعتبر صمام أمان لحضرموت والجنوب
وعلى الصعيد السياسي يقف المجلس الانتقالي الجنوبي مع مطالب أبناء حضرموت المشروعة وإلى جانب قوات النخبة الحضرمية لبسط الأمن والاستقرار في ساحل ووادي وصحراء حضرموت

وفي هذا السياق أشار رئيس تحرير موقع وصحيفة حضرموت 21، أمجد يسلم صبيح، بأن مطلب تمكين أبناء حضرموت عسكريًا وأمنيًا وإداريًا في وادي وصحراء حضرموت يعد مطلبًا حضرميًا ضروريًا لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة. وأضاف أن تحرير وادي وصحراء حضرموت والمهرة من قوات الاحتلال اليمني ستكون الخطوة المقبلة لقصم ظهر أعداء الجنوب.

و الجدير بالذكر أن مطالب أبناء حضرموت تأتي في إطار السعي المتواصل لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، وهو ما يساعد على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في المنطقة. لذلك، فإن تحقيق هذه المطالب يعد أمرًا هامًا وحاسمًا لمستقبل حضرموت والجنوب بشكل عام .

تهدد قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” بإجراءات تصعيدية لإنهاء حالة العبث وتدهور الخدمات الأساسية في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن. وتوجهت القيادة باتهامات إلى محافظ حضرموت بتهميش صلاحيات السلطة المحلية وعدم مهامه تجاه أبناء المحافظة، ودعت وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء لسحب المخصصات المالية الخاصة بالوادي والصحراء وأنه ليس من حقه السكوت عنها، مهددة بالتصعيد لانتزاع حقوق أبناء المحافظة إذا استمر التدهور في الخدمات.

ليست هناك تعليقات