Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

العليمي يطالب بالضغط على مليشيا الحوثي لإنهاء معاناة المختطفين والمحتجزين

العليمي يطالب بالضغط على مليشيا الحوثي لإنهاء معاناة المختطفين والمحتجزين  عدن، ناف نيوز طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليم...

العليمي يطالب بالضغط على مليشيا الحوثي لإنهاء معاناة المختطفين والمحتجزين



 عدن، ناف نيوز





طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمواصلة جهودها الإنسانية المنسقة مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين، ودفع المليشيات الحوثية نحو التعاطي الجاد مع المبادرات المتعلقة بإنهاء معاناة آلاف المحتجزين والمختطفين والمخفيين قسرا في المناطق الخاضعة لها بالقوة، وفي المقدمة الكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المشمول بقرار مجلس الأمن الدولي.



جاء ذلك خلال لقائه، الأحد، في قصر المعاشيق بالعاصمة عدن، بعثة اللجنة برئاسة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والاوسط، فابريزيو كاربوني، ومعه رئيسة بعثة اللجنة في اليمن دافني ماريت.



العليمي أشاد في اللقاء بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وحماية ضحايا الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، لكنه ذكّرها أيضاً بالانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحقوق الإنسان بما في ذلك قمع الأصوات المناهضة لنهجها الطائفي والعنصري.



وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس والحكومة على تقديم كافة أشكال الدعم للمنظمات الدولية، ووكالات الإغاثة الإنسانية، وتسهيل وصول تدخلاتها إلى مستحقيها في مختلف أنحاء البلاد.

ليست هناك تعليقات