Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

أنباء عن وصول الوفد الحوثي إلى الرياض للتشاور مع قيادات الشرعية

أنباء عن وصول الوفد الحوثي إلى الرياض للتشاور مع قيادات الشرعية   ناف نيوز أفادت مصادر سياسية بوصول وفد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، فجر ا...

أنباء عن وصول الوفد الحوثي إلى الرياض للتشاور مع قيادات الشرعية
 



ناف نيوز
أفادت مصادر سياسية بوصول وفد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، فجر اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، لعقد جلسة مشاورات مع قيادات الشرعية اليمنية المعترف بها دوليًا.
وذكرت المصادر أن الوفد الحوثي وصل الرياض، فجر اليوم الخميس ، بمعية وفد عماني بعد مباحثات أجراها الأخير مع الوسيط السعودي، ومسؤولين أممين .

هذا ولم تعلن جماعة الحوثي، عن الزيارة رسميًا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، لكنها سبق وأن أبدت استعدادها للذهاب إلى الرياض، في تصريح للقيادي علي قرشة، وهو من القيادات الحوثية التي شاركت في المباحثات بين الوفدين السعودي والعماني، مع الحوثيين بصنعاء، إبريل الماضي.

وكان مصدر سياسي وإعلامي، كشف مساء أمس، عن زيارة لوفد حوثي إلى الرياض، ستجري اليوم الخميس، لاستئناف المباحثات بشأن عملية السلام والملفات الإنسانية والاقتصادية العالقة.

وعلمنا قبل يومين من مصادر مطلعة أن وفدا حوثيًا سيزور الرياض لاستئناف المباحثات بشأن الملفات الإنسانية والاقتصادية العالقة، ومن بينها، استئناف تصدير النفط، وصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، والتي ترفض صرفها منذ قرابة ثماني سنوات لمعظم موظفي الدولة هناك.

وأفادت المصادر بأن الوفد الحوثي سيجري مباحثات مباشرة مع قيادات الشرعية اليمنية ومسؤولين سعوديين، بعد التحركات الأخيرة للوساطة السعودية العمانية، وكذا الجهود الدولية الساعية للدفع بالأطراف اليمنية لاستئناف المفاوضات

ليست هناك تعليقات