Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

التعليم العام في التربة.. ابتزاز المدارس الخاصة يتطلب تحرك الحكومة

 تعز، ناف نيوز يعيش الطلاب في مدينة التربة خاصة ومحافظة تعز بشكل عام معاناة كبيرة من أجل التحصيل الدراسي، في ظل غياب الرقابة الحكومية على ال...



 تعز، ناف نيوز






يعيش الطلاب في مدينة التربة خاصة ومحافظة تعز بشكل عام معاناة كبيرة من أجل التحصيل الدراسي، في ظل غياب الرقابة الحكومية على المدارس الخاصة.




شكا أولياء أمور الطلاب في مدينة التربة هذا العام من الارتفاع الكبير لرسوم الالتحاق بالمدارس والتي تبدأ من 300 ألف ريال للطالب الواحد في المراحل التمهيدية وتصل إلى قرابة مليون ريال في المراحل المتقدمة.



ويضطر أولياء الأمور لإدخال أبنائهم مدارس خاصة بسبب تراجع مستوى التعليم في المدارس الحكومية التي باتت هي الأخرى تفرض رسوما باهظة على الملتحقين في صفوفها.



وكشفت مصادر محلية في التربة عن محاولات المجلس المحلي لمديرية الشمايتين، التي تتبعها التربة إدارياً، التدخل وتحديد سقف للرسوم في المدارس الخاصة ولكن الأخيرة لم تلتزم بالتوجيهات، مستندة لرفضها إلى تقاعس مكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة والمديرية عن القيام بواجبهم الرقابي والاشرافي لتوفير بيئة مناسبة بقيمة مقبولة للتعليم في المدارس الخاصة.



واعتبر أولياء أمور الطلاب ما تقوم به المدارس الخاصة ابتزازا حقيقيا بتواطؤ مع مكتب التربية والتعليم، مضيفين إنه وبرغم ما يتم دفعه من رسوم إلا أن أبناءهم لا يتلقون التحصيل العلمي المطلوب للارتقاء بمداركهم.



واتهم الآباء بعض المدارس الخاصة بالاستعانة بمعلمين غير مؤهلين أو من غير خريجي الجامعات بهدف دفع مرتبات مخفضة، مشددين على ضرورة وجود تحرك حكومي جاد يضع حدا لهذه المعاناة التي من شأنها تدمير الجيل الحالي بحرمانه من التعليم.

ليست هناك تعليقات